والي القضارف المكلف رئيس مجلس امناء الزكاة بالولاية يفتتح مكتب العلاج الموحد الممول عبر ديوان الزكاة ووزارة المالية والتأمين الصحي

جرير – اعلام زكاة القضارف |

افتتح والى القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب بحاضرة الولاية مدينة القضارف مكتب العلاج الموحد الذى تم تنفيذه عبر شراكة بين ديوان الزكاة ووزارة المالية والتأمين الصحى بحضور لجنة امن الولاية وعدد من القيادات الرسمية والشعبية.

وأوضح الوالى ان فكرة المكتب نبعت من واقع برامج تخفيف المعاناة على المرضى فى تلقى خدمات العلاج.

وقال إن المكتب يدعم المرضى بكل سهولة ويسر داعيا الى التنسيق مع الجهات المعنية لتبسيط الاجراءات وربط الخدمات مع المؤسسات العلاجية داخل وخارج الولاية مع تجويد الاداء وتقييم وتقويم التجربة مؤكدا دعمه للمكتب ليطلع بدوره كاملا معلنا عن قيام صيدلية تتبع للمكتب .


فيما أكد امين الزكاة بالولاية الاستاذ بشير محمد عمر ان المكتب من شأنه تطوير برامج عطاء الديوان فى جانب العلاج وقال إن الزكاة تعمل على معالجة قضايا الفقر ضمن الحزم الخدمية التى تقدمها فى المجالات العلاجية والعمل على تحسين معاش الناس فى الوقت الذى يشكل فيه العلاج هاجسا ورهقا على الشرائح الضعيفة .


من جهتها اشارت مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية نجاة أحمد محمد الى ان المكتب يعد الثالث على مستوى البلاد والهدف منه رفع المعاناة عن كاهل الشرائح الضعيفة بتوفير الخدمات الطبية والعلاجية.

الى ذلك استعرض مدير مكتب العلاج الموحد العماس عثمان منصور طبيعة العمل الذى يؤديه المكتب فى تبسيط الاجراءات وتسهيل الخدمات الاجتماعية وضبطها كما أشار العماس إلى الاجراءات المتبعة فى تقديم الخدمة داخل وخارج الولاية داعيا الجميع الى تكامل الادوار لتقديم افضل الخدمات كما أشار إلى الشراكات التى تمت مع المستشفيات بالولاية وخارجها ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *