حققت 141٪ من الربط المقدر في (11)شهرا .. تحديات تواجه تحصيل زكاة الشركات

قال امين زكاة الشركات الاتحادية لبنى مدني مهدي ان عمليات تحصيل زكاة الشركات تواجه زمرة من التحديات.
واماطت خلال حديثها في برنامج متابعات على إذاعة الدانقا اليوم (الاثنين) اللثام عن التحديات التي تواجه جمع أموال زكاة الشركات وفي مقدمتها عدم الوصول لكل الشركات بجانب الشركات المجهولة التي تفتح ملفات لدى الأمانة ومضت للقول(وبعد مرور الحول على فتح الملف وعند التوجه إلى العنوان المدرج في الملف يجد العاملين ان الشركة اختفت) .
واثنت لبنى على الشركات المتعاونة مع الأمانة بجانب الجهد الكبير الذي بذله عاملي الزكاة عطفا على النفير الذي نفذته الامانة وقالت إن تلك الخطوات مكنت أمانة زكاة الشركات الاتحادية من تحقيق نسبة141٪من الربط المقدر في (11)شهرا خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر من العام الماضي.
ووصف امين زكاة الشركات الميزانية الجديدة للأمانة في العام الخالي٢٠٢٣م بأنها ميزانية تحد وأضافت ان الامانة وضعت خطة محكمة لانفاذها وفي مقدمتها توفير المعلومات الخاصة بالشركات (حتى تتمكن الأمانة من احداث تطورا رأسيا بالوصول الي المكلفين مشفوعا بالنفير (لنغطي ونصل كل الملفات والشركات).
من جانبه قال مسؤول الدعوة والاعلام في أمانة زكاة الشركات الاتحادية الجزولي عبدالوهاب محمد إن اسبوع الدعوة والاعلام الذي بدأت اعماله في السابع والعشرين من ديسمبر الماضي تم خلاله تدشين خدمة الرسائل النصية للتواصل مع الشركات فضلا عن الموقع الإلكتروني للأمانة وقناة على تطبيق يوتيوب.
وأوضح عبد الوهاب ان برنامج الاسبوع يشتمل على تكريم المكلفين من الشركات الملتزمة وعمال الزكاة.
واحتفى مسؤول الدعوة والاعلام بالجهد الكبير الذي بذله العاملين في امانة زكاة الشركات الاتحادية من خلال العمل خلال أيام العطلة الاسبوعية واستمرار الدوام بعد ساعات العمل من أجل سد النقص في القوى العاملة من جهة و تطهير أموال المكلفين.
وذكر ان النصاب الشرعي لزكاة عروض التجارة للعام الحالي ٢٠٢٣م يبلغ ٢،٣٨٤،٢٥٠ جنيه ما يعادل ٨٥ جرام من الذهب عيار٢١.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *