وزير التنمية الاجتماعية والامين العام لديوان الزكاة يفتتحان عددا من مشروعات الزكاة الخدمية بولاية وسط دارفور

وسط دارفور – موسى اخونا ||

افتتح وزير التنمية الاجتماعية الاستاذ احمد ادم بخيت وبحضور والي ولاية وسط دارفور الاستاذ سعد ادم بابكر واعضاء حكومته والأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي الاستاذ ابراهيم موسى عيسى افتتح عددا من المشروعات الخدمية التي نفذها ديوان الزكاة ولاية وسط دارفور حيث افتتح غرفة الأوكسجين بمستشفى زالنجي بتكلفة ٦٦٠٩٧٥٠جنيها وإستراحة للطبيبات بتكلفة ٢١٤٤٣٦٢٥ جنيها وغرفة إنعاش كبيرة بتكلفة ١٠٠٠٠٠٠٠٠جنيها كما افتتح مبنى مطبعة متكاملة لصالح وزارة التربية بتكلفة بلغت ٥٠٠٠٠٠٠٠جنيها.

وفي تصريح لوزير التنمية الاجتماعية الاستاذ احمد ادم بخيت اوضح من خلاله الدور الكبير الذي يقوم به ديوان الزكاة ومبينا بان المنشآت الخدمية التي نفذها ديوان الزكاة بمستشفى زالنجي تقدر ب ١٥٠ مليون جنيها . واشار بان المطبعة ستوفر للولاية الكثير من الكتب المدرسية وتعد اضافة حقيقية للولاية ومباركا الإنجازات التي تحققت.
على ذات الصعيد اشاد والي وسط دارفور بديوان الزكاة للدور الذي يطلع به مستشدا بالخدمات والمشروعات الصحية والتعليمية التي تم افتتاحها .


هذاوقد حيا الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي الاستاذ ابراهيم موسى عيسى حكومة الولاية والقوات النظامية والاجهزة التنفيذية والرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني مباركا افتتاح المؤسسات الصحية والمطبعة للاستفادة منها مؤكد ان الزكاة تظل تقدم للمواطن والأنشطة الدينية والخلاوي والمرأة واعدا بدعم المكاتب بالوسائل وتهيئة البيئة للعاملين للعمل عن قرب من المواطن . معلنا عن سياسة جديدة للديوان التي تهدف لتقوية المحليات على حساب الولايات وتقوية الولايات على حساب المركز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *