زكاة غرب كردفان تضع خطة متقدمة لجباية زكاة الانعام

قال الاستاذ عزالدين علي رحمة مدير ادارة الجبابة بأمانة ديوان الزكاة بولاية غرب كردفان ان الديوان وضع خطة متقدمة للجباية ستنفذ عبر مراحل محددة خاصة جباية زكاة الانعام .

وابان في تصريح لسونا بأن الديوان حقق ربط الجباية في العام 2022م بنسبة 130% علي مستوي قياس الاداء مشيراً الي ان الميزانية المعتمدة للعام.

الجاري تقدر بــ 10.435.300 بنسبة نمو تتجاوز العام الماضي بـ 30% موضحاً ان هذه الميزانية مقدور عليها.
وكشف عزالدين عن ترتيب الديوان للورشة التصحيحية لإصلاح زكاة الانعام والتي تضم كافة الجهات ذات الصلة بهدف تطوير جباية الأنعام مشيراً في هذا الصدد لعض التحديات التي تعوق عمل جباية الانعام في مقدمتها حركة الرحل والإمتناع غير المعلن للزكاة خاصة في المحليات جنوب الولاية بالاضافة الي ضعف الدولة الذي يؤثر بصورة مباشرة علي الأداء العام .

وقال ان للإدارة الاهلية دور مهم في إسناد الديوان في مجال جباية الانعام بإقناع المكلفين بضرورة الالتزام بدفعها بإعتبارهم المفتاح في تنزليل مخرجات الورشة التصحيحية علي أرض الواقع .

واضاف ان الديوان يسعي لتأسيس شراكة قوية تبدأ من القواعد بإنشاء لجان الزكاة القاعدية في فرقان الرحل ومناطقهم .

وبشر مدير الجباية مستحقي الزكاة بالتجويد الشامل للأداء بالاضافة الي صرف كل ما يُجبَي في المحلية المعنية .

واوضح ان الديوان قد إتجه لتمليك المشروعات المنتجة التي تُخرج مستحقيها من دائرة الفقر مشيراً في هذا الصدد لدور جامعة السلام في عمليات قياس وتقويم الأثر لمشروعات الزكاة التي منحت في الفترات السابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *