ديوان الزكاة يخصص أكثر من (27) مليار جنيه لبرامج شهر رمضان وفرحة العيد

أعلن الامين العام لديوان الزكاة الاستاذ ابراهيم موسى عيسى، تخصيص 27,765,776 مليار جنيه لبرامج شهر رمضان المعظم يستفيد منها اكثر 6,686,318 من الاسر والافراد بالمركز والولايات.

َواشار ابراهيم موسى في مؤتمر صحفي اليوم الخميس الذي عقده اليوم بقاعة امانة الزكاة الاتحادية بحضور مدراء ادرات الجباية والمصارف، أن البرنامج يتم توزيعه على ست محاور هي كيس الصائم وفرحة العيد واطلاق سراح الغارمين، وتفقد الاسر المتعففة اضافة لدعم الخلاوي والاهتمام بالبرامج الدعوية والمؤسسات وافطارات الطلاب.

وقال أن الدبوان يهتم بهذه المشاريع لخصوصية شهر رمضان وتميزه في الانفاق على الفقراء والمساكين تيمنا بسنة الرسول الكريم واهمية المناسبة ونوعية العبادة وتزايد احتياجات الفقراء والمساكين في هذا الشهر الكريم.

.وأضاف موسى ان الديوان يسعى سنويا لتجويد العمل ومعالجة السلبيات والبحث عن وسائل تمكنه من وصول الدعم للمستفيدين ولذلك اتجه هذا العام لتقديم الدعم نقديا ليتصرف المستفيد منه وفقا لأولوياته وتم تحديد الحد الادنى للدعم بمبلغ 150 الف جنيه كحد ادنى يتم توزيعه عبر لجان الزكاة القاعدية في كل محلية.

وشكر موسى دافعي الزكاة مشيدا بتميز المكلف السوداني الذي يدفع زكاته طوعا متمنيا ان يبارك الله لهم في اموالهم وكشف عن جهود الديوان للوصول لبيانات للفقراء والمساكين في كل الولايات كما شكر لجان الزكاة القاعدية في مساعدتها الديوان للوصول للمستفدين كعمل طوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *