ختام ورشة المستجدات الواردة على مصارف الزكاة

د. معاوية عبيد //
انعقعدت بالمعهد العالمي لعلوم الزكاة بقاعة الشيخ القرضاوي حلقة علمية حول الدراسات والمستجدات الواردة على مصارف الزكاة.

وثمن د. احمد قلم ممثل وزير التنمية الاجتماعية دور العلماء ومعدي الاوراق في اجتهادهم الذي شمل كل الجوانب الفقهية والشرعية في كل جوانب المصارف ودعا قلم ان تري هذه الدراسات و التوصيات النور خدمة لشريحة الفقراء والمحتاجين و اكد الامين العام لديوان الزكاة بالانابة دكتور بلة الصادق في تصريحات صحفية ان مصار ف الزكاة هي الاساس في العمل الزكوي مؤكدا على ضرورة تنقية الممارسة والتجربة من الشوائب التي علقت بها وايضا ماورد في قانون الزكاة.

واعلن عن اتجاه الديوان لاحكام الفقهية الشرعية في كافة اعماله ، وكشف عن عدد من التوصيات التي خرجت بها الدارسة والتي راعت فيها الجانب الشرعي والفقهي والتي ستعمل على نقل الديوان النقلة المطلوبة وتعمل علي تحسين الاداء في جانب المصارف وتعمل على تعزيز الثقة بين دافعي الزكاة والديوان وستمكن من اختيار المستحقين وفقا للشرعية الفقهية.

وأوضح بروفيسور الصديق عبد الرحيم مدير عام المعهد العالمي لعلوم الزكاة ان هذه الدراسات و الاجتهادات تهدف الي تقويم مسيرة الزكاة التي علقت بها الكثير من الشوائب خلال مسيرة عطاء ظلت اكثر من أربعين عاما مؤكدا أن هذه الدراسات والتوصيات تساعد في تطوير عمل الزكاة مثمنا دور معدي الأوراق ومبتدري النقاش مضيفا أن الأوراق استوعبت كل مستجدات المصارف كاشفا عن انعقاد ورشة عن مستجدات الجباية قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *