زكاة جنوب دارفور تطلق سراح اكثر من 30 نزيلا


نيالا ، مبارك ابو المعالي //
أطلقت أمانة الزكاة بولاية جنوب دارفور نهار اليوم على ما يربو 30 نزيلا من سجن نيالا العتيق (كوبر) بتكلفة وقدرها 22 مليون جنيه من نصيب الغارمين.
هذا وقد شهد الاحتفال المقام على شرف هذه المناسبة الأستاذ حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور المكلف وأعضاء لجنة أمن الولاية وعضوية مجلس أمناء الزكاة بجنوب أسر المحتفى بهم وقيادات الزكاة بالأمانة والمحليات.

الشيخ ممدوح عبدالرحيم أمين الزكاة بالولاية أشار على أن البرنامج ياتي في إطار الحزم المتأزرة لبرنامج رمضان والتي انطلقت قبل اسبوعين بالولاية والمحليات بتوزيع كيس الصائم واليوم يتم تنفيذ جزئية اخرى من برنامج رمضان الا وهي إطلاق سراح نزلاء سجن نيالا لمن انطبقت عليهم اسس ومعايير الغرم الشرعي معربا شكره للجنة الغارمين بقيادة ربانها القاضي مولانا عبدالرحمن المهدي وقال ممدوح في رسالة وجهها لمن تم إطلاق سراحهم اليوم ان السجن هو عبارة عن مدرسة لاصلاح النفس والتوبة والإنابة الي الله داعيا الشباب الي دائرة الانتاج والعمل والكسب الحلال وقال ان ابواب الزكاة مشرعة لاصحاب الحاجات خاصة الغارمين.
الى ذلك امتدح حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور جهود ديوان الزكاة في تنفيذ حزمة من البرامج خاصة في هذا الشهر المبارك مشيرا في ذلك إلى برنامج كيس الصائم وديل أهلي وبرنامج إطلاق سراح نزلاء السجن. ودعا هنون الذين أطلق سراحهم اليوم الي الاندماج في مجتمعاتهم والتوبة النصوحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *