أمين ديوان الزكاة ولاية جنوب كردفان يختتم جولته الثانية لمحليات القطاع الشرقي

✍🏼 محمد عمر ابو البشر ||

انهي الاستاذ محمد احمد محمد موسي واركان سلمه برفقة الادارات التخطيطية جولتهم الثانية لتفقد سير الجباية وأداء المكاتب إداريا وفنيا حيث وقف امين الزكاة ووفده الميمون إنطلاقا من محلية ابو جبيهة التي اصبحت مقرا ورئاسة موقتة لأمانة الزكاة جنوب كردفان نظرا للوضع الامني الذي تعيشه الولاية .

استهل امين الزكاة اولي جولاته محلية الرشاد ووقف علي سير الاداء فيها وإلتقي بالعاملين .

جاءت محلية العباسية المحطة الثانية التي وجدت الحظ الاكبر من الزيارة نظرا لمساحتها الشاسعة ونسبة مساهمتها في ربط الولاية حيث وقف الامين علي عدد من نقاط الجباية وإطمئن علي سير الاداء وتذليل كثير من المعضلات الحدودية والامنية التي جابهت أداء العاملين .

انطلق بعدها الوفد لزيارة مكتب وكرة ووحدة ام الخيرات ونقاطها المنتشرة علي طول الحدود مع ولايتي شمال كردفان وجزء من ولاية النيل الابيض .

واصل الركب جولته نحو محلية التضامن والتي انشطر منها مكتب وكرة الذي يمثل اهمية كبري للولاية باعتباره اخر نقطة في الولاية متاخمة لولايتي النيل الابيض واعالي النيل وقد شهدت في السنوات السابقة الكثير من المشاكل مع ولايات الجوار ولكن بفضل الزيارات المتعاقبة لموسم هذا العام قد تم تلافي كثير من الازمات .

مثلت زيارة امين الولاية لمكتب السراجية اهمية كبري نظرا لمساحة المكتب ومساهمته البارزة في ربط الولاية والذي تفوق مساهمته (40%) من ربط الولاية .

اختتمت الزيارة بالوقوف علي سير الاداء بمكتب جديد ابونوارة المنشطر من محلية ابو جبيهة والذي يمثل اهمية كبري نظرا لموقعه والكثافة السكانية به .

بفضل الله اختتمت الزيارة الثانية وعاد الوفد لمحلية ابو جبيهة والتي شكلت دافعا كبيرا لسير أداء الجباية وتذليل كثير من الجوانب الادارية والفنية التي تمثلت في التخزين والترحيل والتأمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *