مجلس أمناء الزكاة: 212 مليار ميزانية العام الجاري ودعم الجيش ودور الإيواء اولوية

كشف المجلس الاعلى لأمناء الزكاة عن تخصيص 212 مليار دولار للميزانية للعام الجاري مشيرا إلى تخصيص نسبة مقدرة لدعم دور الإيواء والقوات المسلحة في معركة الكرامة.

وابان وزير التنمية الإجتماعية أحمد ادم بخيت خلال دورة الانعقاد الاولى للمجلس اليوم الاحد ببورسودان ان تقارير الزكاة هذا العام جاءت بفارق 7% فقط بالمقارنة مع العام المنصرم رغما عن الظروف الحرجة التي تعيشها البلاد بسبب الحرب وخروج بعض الولايات عن دائرة الجبايات.

وأشاد الوزير بتقارير أداء الزكاة مشيرا إلى تعاظم دورها وتحدياتها خلال الوقت الراهن كاشفا عن تخصيص 50% لدعم مجهود البلاد في معركة الكرامة.

وقال الامين العام لديوان الزكاة أحمد الامين عبد الله ان الاجتماع اجاز تقارير أداء الفروع المختلفة للربع الأول من العام وخطط تحسين اداء جباية الزكاة وتوزيعها على مستحقيها خاصة بعد توسع دائرة الفقر بسبب الحرب مشيرا إلى تخصيص 212 مليار جنيه كميزانية للعام الجاري 2024 بالتركيز على مراكز الايواء ومساندة الجيش تحت مصرف في سبيل الله.

من جانبه قال ممثل القطاعات رئيس لجنة الغارمين عبد الله علي الامين ان الإجتماع نقاش العديد من الاجندة على كافة المستويات على رأسها تحسين الاداء وتعديل اللوائح للعاملين عليها وشروط التعيين.

وذكرت وزير الرعاية الإجتماعية بإقليم النيل الأزرق ممثل الوالي إشراقة أحمد خميس
ان تزايد معدلات الفقر والشرائح الضعيفة بسبب النزوح والحرب إلقى بالكثير من الاعباء على عاتق ديوان الزكاة مشيرة إلى توصيات المؤتمر بضرورة ترقية الاداء بهدف تحسين والمساعدات الانسانية وتخفيف المعاناة التي طالت المواطنين بجانب تحسين بيئة العمل في ظل قلة الاموارد بسبب خروج عدد من الولايات من اطار الجبايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *