بمبلغ( ٤٩٧،٤٥٠،٠٠٠) أمانة الزكاة ولاية غرب دارفور تدشن برنامج شهر رمضان

موسي لسان.. ولاية غرب دارفور..الجنينة //
بحضور ورعاية جنرال خميس عبدالله أبكر/ وإلي ولاية غرب دارفور ، وتشريف مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية ، ولجنة آمن الولاية ، وقادة العمل الرسمي والأهلي ، دشن أمانة الزكاة ولاية غرب دارفور صباح اليوم بمباني أمانة الزكاة برنامج شهر رمضان ١٤٤٤ للهجرة ونفرة الخلاوي القرآنية بحضور الأئمة والدعاة وطلاب العلم .. وقد بارك السيد الوالي الجهود التي يبذلها ديوان الزكاة تجاه تعزيز وتقوية تماسك المجتمع ، وهي برامج ودعومات مستمرة ضمن حزم وبرامج الحماية الاجتماعية التي تتبناها الدولة تجاه الشرائح الضعيفة ، مضيفا أن ديوان الزكاة قد تفرد علي غيره من مؤسسات الدعم الاجتماعي ببرامج ودعومات مستمرة تلامس حاجة الفقراء والمساكين من الغذاء والكساء والرعاية والعناية والحرية من قيود السجن بسبب الغرم .. ووجه سيادته رسائل للمجتمع عبر الإدارة الأهلية والدعاة والشباب في الالتفاف حول ديوان الزكاة ودعم برامجه داعيا الشباب الي الانخراط في برامج التنمية وتوجيه الطاقات نحو العمل والإنتاج والاعمار..
وفي كلمته أكد الأستاذ/ جمال فضل مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية أن ديوان الزكاة يتحمل دائما العبء الأكبر في برامج الحماية الاجتماعية التي تتبناها الدولة تجاه الشرائح الضعيفة ، و برامج الديوان لا تتجزأ عن الرؤية الكلية للبرامج والخدمات التي تتضمنها سياسة الرعاية والتنمية الاجتماعية حسب تعبيره .. داعيا المجتمع إلي المزيد من التعاون مع ديوان الزكاة..
ومن جانبه أكد الأستاذ/ كمال محمد محمود امين الزكاة ولاية غرب دارفور أن برنامج شهر رمضان ١٤٤٤ للهجرة جاء بمبلغ( ٤٧٩،٦٠٠،٠٠٠) بعدد مستفيدين(٢٠،٢٣٠) وهي دعومات وبرامج تتوزع في(٥) محاور أساسية تلامس كلها حاجة الفقراء والمساكين خلال شهر رمضان المعظم .. هذا وقد بين الأمين ان تدشين برنامج رمضان بالولاية هو جزء مما يحدث هذه الأيام في كل ولايات السودان من دعومات وبرامج زكوية مختلفة تقفز في الإسهام في بناء وتماسك المجتمعات ، وقد أضاف الأمين أن ولاية غرب دارفور ورغم الظروف التي تمر بها وشح الموارد ، إلا أن الزكاة لم يسجل غيابا في مضمار العطاء مع الولايات الاخري ذات الحظ الأوفر في الموارد فكان العطاء في رمضان واضحا جليا ، مبينا سعادته به رغم قلته .. هذا وقد تطرق الأمين إلي بيان تفاصيل الدعومات بالمحاور المختلفة مبينا أن فرحة الصائم تمثل المحور الأكبر من ناحية الكلفة المالية وعدد المستفيدين.. وقد شكر الأمين في خاتمة حديثه الأستاذ/ ابراهيم موسي عيسي الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي والإدارات العامة والمتخصصة علي تفهمهم لاوضاع ولاية غرب دارفور ودعمهم السخي لدفع برامج الزكاة ، كما اثني الأمين علي الشركاء ولجان الزكاة القاعدية والإدارة الأهلية والمكلفين والعاملين علي الإسهام في قيام مثل هذه البرامج.. ووجه الأمين رسائل مهمة داعيا مكونات ولاية غرب دارفور المجتمعية إلي تناسي الخلافات والمرارات والإقبال علي جعل ولاية غرب دارفور ولاية زرع اخضر وضرع.. وقد سلم سعادة الوالي نمازج من فرحة الصائم ودعم الخلاوي ايزانا بانطلاق التوزيع القاعدي لكل المحليات والوحدات الإدارية والقري والدمر لفرحة الصائم بواقع(٢٠،٠٠٠) جنيه وعدد (٢٠) عشرون جوال دخن للخلوة القرانية الداخلية الكبيرة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *