المجلس الأعلى لأمناء ديوان الزكاة يُجيز أداء النصف الأول من العام ٢٠٢٤م ويشيد بالجهود في مواجهة الأزمات

عبدالقادر أبوالبشر.. بورتسودان ||

أجاز المجلس الأعلى لأمناء ديوان الزكاة أداء الديوان للنصف الأول من العام 2024، وذلك خلال دورة انعقاده الثانية التي عُقدت اليوم بقاعة السلام في مدينة بورتسودان، برئاسة وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي، الأستاذ أحمد آدم بخيت، رئيس المجلس، وبحضور والي البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور.

وأثنى المجلس على أداء الديوان، مشيداً بنجاحه في تحقيق نسبة جباية بلغت 106% من الربط المحدد، رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب ومواسم الخريف والفيضانات. وقد نُفذت خطة الديوان بتنسيق محكم، مستهدفة الشرائح الأكثر احتياجاً، مع تركيز الجهود على قطاعات حيوية مثل الصحة، التعليم، والمياه، إلى جانب تقديم العون الغذائي والمأوى للمتضررين.

وفي تصريحاته عقب الجلسة، أشاد الأستاذ أحمد آدم بخيت بجهود العاملين في ديوان الزكاة، مؤكدًا أن الديوان يمثل خط الدفاع الأول في مجابهة التحديات التي فرضتها الحرب والكوارث الطبيعية. كما أكد المجلس دعمه الكامل للقوات المسلحة في معركة الكرامة، معربًا عن تقديره للدور الهام الذي يلعبه الديوان في تخفيف المعاناة عن المواطنين، ومواصلة تقديم الدعم في ظل الأوضاع الراهنة..

وفي ذات السياق فقد أثني الأمين العام لديوان الزكاة مولانا/ أحمد إبراهيم عبدالله جهود أصحاب الدسور (دافعي الزكاة) الذين اخرجوا زكاة أموالهم طواعية وتعاونهم المستمر مع الديوان في أداء فريضة الزكاة رغم الحالة الاستثنائية التي تعيشها البلاد ولولاهم لما تحققت هذه النسبة.. مما أسهم ذلك إيجابا في الصرف علي للفئات المختلفة في المجتمع وعلي رأسهم الفقراء والمساكين مراكز الإيواء وإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة .. وغيرها من الشرائح الاجتماعية المختلفة .

وشكر الامين العام للديوان أعضاء المجلس علي وقفتهم إلي جانب الديوان في كل الأوقات ومساعدته في أداء واجباته للمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *