أمين زكاة الشركات الاتحادية تترأس اجتماعاً بخصوص نفير الجباية

عقدت الأستاذة لبنى مدني مهدي ـ أمينة زكاة الشركات الاتحادية اجتماعا ضم مديري الادارات التخطيطيه ورؤساء الأقسام وقطاعات الجباية المختلفه. في بداية الاجتماع قدمت فيه تنويرا حول مخرجات اجتماع الأمين العام بامناء الولايات. والذي نوقشت فيه العديد من المسائل التي تتعلق بحاضر ومستقبل الديوان ، ومن أبرز تلك النقاط الهيكل التنظيمي والوظيفي للعاملين. والزيادة الجديدة لميزانية الجباية ومايترتب عليها من زيادة في الانصبة الشرعية مما ينعكس ايجابا علي اصحاب الحاجات. فضلا عن المسائل المتعلقة بالترقيات وتعديل اللوائح ولاسيما الحديث عن نفير الجباية الذي تخطط له إدارة الشركات الاتحادية.


من جهة اخري استعرضت الأستاذة نوال احمد الطيب مدير إدارة تخطيط الجباية، تقرير الجباية لشهر مايو ٢٠٢٢م.، إضافة الي تقرير الخمس أشهر من العام الجاري حيث بلغت حصيلة الإيرادات ١٢٠ % من المقدر لذات الفترة . ولاشك انها نسبة أداء مميزة ، وتشير الي الجهد الكبير الذي ظل يبذله العاملون بامانة زكاة الشركات الاتحادية. هذا قد تداول المجتمعون بالنقاش الكثير من النقاط التي يمكن ان تدفع بسير العمل الي الامام .كما تناول النقاش المشاكل والمعوقات التي تواجه الادارات المختلفة وقطاعات الجباية بصفة خاصة.


من جانبها اشادت الأستاذة لبني مهدي بنسبة النمو العالية التي حققتها كل قطاعات الجباية، خاصة قطاعي الخدمات والاموال. مؤكدة اننا أمام تحدي كبير ونتطلع الي تحقيق الربط الجديد بل تجاوزه بنسبة مقدر ولايتاتي ذلك الا بمجهودات العاملون وخطط ومعينات. مواصلة في حديثها عن الحاجة الي توسع راسي وافقى. فضلا عن مراجعة تقديرات الملفات، خاصة الايجازيه منها ،وذلك بوضع الكثير من الحلول.


أيضا حثت امين زكاة الشركات الاتحادية. الشباب علي الاستفادة من أصحاب الخبرات .من جانب اخر تحدثت عن ضرورة خلق آلية تساعد في تحقيق الأهداف المرجوة .


وفي ختام حديثها طلبت من الادارات المختلفة رصد المعينات المطلوبة لتنفيذ الخطط الموضوعة بصفة عامة ونفير الجباية المرتقب بصفة خاصة، مؤكدة ان هنالك حاجة ماسة للتنسيق مع امانة زكاة ولاية الخرطوم .
كما سجلت اشادة بمستوى سداد الشيكات المرتدة.

الجزولي عبدالوهاب محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *