في موكب مهيب .. تشييع الشهيد بشير حامد حبيب

في موكب حزين عاشته مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور مساء الاربعاء ودعت اسرة الزكاة بجنوب دارفور جثمان زميلهم الشهيد بشير حامد محمد حبيب مدير مكتب زكاة قريضة الذي اغتيل غدرا بمكتبه اثناء اداء عمله الى مثواه الاخير بمقابر السريف في موكب تقدمه الاستاذ حامد التجاني هنون والي الولاية رئيس لجنة الأمن واعضاء حكومته والاخ الدكتور عبدالله محمد عبدالكريم امين ديوان الزكاة بالولاية واسرة الشهيد وجيرانه بحي الوحدة الحارة الاولى داعيين له بالنزل المبارك مع الشهداء والصالحين ونحسبه كذلك.

موكب اليوم لم يختلف عن موكب الامس والذي ضاقت بها سرادق العزاء بالمعزيين كما ضاق بهم الشارع امس في صلاة الجنازة حتى اجبر المصلين بان يؤدوا صلاة الجنازة بميدان صلاة العيد من كثرة المشيعيين.

امناء الزكاة بولايات دارفور الكبري وممثليهم شكلوا لوحة زاهية في التٱزر مع نظيرهم الدكتور عبدالله محمد عبدالكريم امين الزكاة بجنوب دارفور ومواساة زملائهم وأسرة الشهيد ما بين مطنب في الحديث وموجز واخر مقتصد .

الاستاذ أبوه عبدالرحمن محمد امين ديوان الزكاة ولاية شمال دارفور اطنب في الحديث عن سرد مأثر الشهيد بشير الذي عمل معه في ولاية وسط دارفور محلية نيرتتي بالاضافة الي ولاية جنوب دارفور فكان نعم العامل المتفاني الكريم الجواد واصفا أياه بالمدرسة الادارية المتفردة حيث كان اكثر الناس قربا لي ولم يخذلني في اي مهمة اوكلها له ( على حسب حديث الخولاني) واصفا اياه بحافظ السر.

الاستاذ ادم مختار ادريس امين ديوان الزكاة ولاية شرق دارفور اوجز في حديثه عن مأثر الراحل بشير حامد حبيب فذهب الي ما ذهب اليه سلفه (ابوه الخولاني) من وصف من حيث التفاني وعلو الهمة وحبه للعمل والاخلاص.

الاستاذ محمد صالح يوسف ممثل امانة الزكاة بوسط دارفور هو الاخر اقتصد عباراته في نعي الشهيد بشير مبلغا تعازي الزملاء بولاية وسط دارفور لاسرة والزملاء المرحوم .داعيا له بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.

الي ذلك تحدث الاستاذ عيس عن اسرة الشهيد بالاضافة الي الاستاذ عثمان ديدي عن الزملاء بولاية جنوب دارفور.

هذا فضلا عن ممثل الجيران وممثل الادارة الاهلية بمحلية قريضة الذي رافق الجثمان الي مدينة نيالا.

الاستاذ التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور المكلف اشار في حديثه للخطوات التي تمت في الحادث من فتح للبلاغ وقبض للجاني والمسائل القانونية الاخرى التي تقتضي سير العدالة مؤكدا عن عزم ولايته ولجنة امنه في مكافحة كافة اشكال التفلت بالولاية ، داعيا بالرحمة والمغفرة للشهيد ولاسرته وزملائه بالزكاة وجيرانه بالصبر شاكرا اسرة الزكاة وقبيلة الزكاة بعموم السودان و ولايات دارفور ان يسيروا بذات النهج، وقال هنون انهم جمعهم بالراحل بشير عمل في شهر رمضان الماضي في عملية توزيع كيس الصائم بمحلية قريضة والذي توليه الولاية الرعاية والعناية.,

هذا والجدير بالذكر ان الشهيد بشير حامد محمد حبيب تقول سيرته الذاتية انه من مواليد قرية الصراخ بولاية جنوب دارفور محلية عد الفرسان .والده العمدة حامد حبيب من اقدم الادارات الاهلية بمنطقة عد الفرسان والتي ورثه عن ابيه عن جده كابر عن كابر ولاشك انه سليل ابناء الادارات الاهلية تلقى تعليمه الابتدائي بمدرسة الصراح الابتدائية ثم كتيلا المتوسطة ثم مدرسة نيالا الفنية القسم التجاري ثم جامعة امدرمان الاسلامية كلية اصول الدين . التحق بالزكاة في جنوب دارفور في العام 1994م وعمل بمكاتب برام الكبري ومحلية نيالا ثم مديرا لمكتب الردوم ومكتب السلام ومديرا لمكتب برام ومكتب الزكاة محلية كاس واخيرا طوى صفحته الزكوية بمكتب زكاة محلية قريضه حيث كانت اخر محطته امس الصباح. متزوج ولديه اربعة بنات و ولدين يجري الترتيب لختانهما الايام القادمات الا ان الاقدار ياقته الا يفرح بختان انجاله. له الرحمة والمغفرة وانا لله وانا اليه راجعون.

بقلم: مبارك محمد ابكر ـ مدير الدعوة والاعلام ـ ديوان الزكاة ولاية جنوب دارفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *