أمين الزكاة ولاية غرب دارفور يلتقي الإدارات والاقسام وقطاعات الزكاة


تحت عنوان مناقشة الراهن الزكوي ٢٠٢٢م ، التقي أمين الزكاة ولاية غرب دارفور الأستاذ / سليمان علي عبدالله عجيب بمكتبه أمس الإثنين مع الإدارات والأقسام بالأمانة ومديري قطاعات الزكاة . حيث بحث اللقاء سبل تطوير وزيادة أداء الديوان وكيفية بناء مرونة والتكيف مع المتغيرات الأمنية التي تشهدها الولاية علي خلفية الصراعات الأهلية والهشاشة الأمنية التي تولدت بسببها التشوهات والظواهر السالبة بالولاية مثل النهب المسلح وغيرها..

وفي كلمة افتتاحية أكد الأستاذ سليمان علي عبدالله عجيب أمين الولاية ضرورة شحذ الهمم والتطلع الي تغيير الأداء الجبائي نحو الأفضل باستغلال حالة السلام الذي ينسج له الخيوط هذه الأيام بجهد المركز وحكومة الولاية وتحت رغبة الجميع .

ووجه الأمين قطاعات الزكاة الي ضرورة إعداد خطة تشغيلية واضحة المعالم وبأقصي سرعة ممكنة تقوم علي استصحاب عجز الفترة السابقة وخاصة في وعاء الانعام وبقية الأوعية المتاحة مؤكدا دعمه وإسناده للقطاعات بحسب معطيات الخطة لكل قطاع ..

وفي ذات المنحى أشار الأمين إلي أن اليد العليا خير من اليد السفلي في إشارة إلى أهمية زيادة الجباية مقابل الوفاء بالالتزامات تجاه الآخرين وخاصة ما يلي الفقراء والمساكين وكذلك تقديرا للظروف الإنسانية التي تمر بها مجمعات النازحين نتيجة الصراعات التي اندلعت نارها في أكثر من مكان داخل الولاية..

وجد اللقاء نقاشا مستفاضا من الحضور وخاصة الإدارات والأقسام وتفاعلا غير مسبوق وتم التأكيد من الحضور علي ضرورة تغيير واقع الجباية خلال الفترة القادمة بتركيز العمل في المحليات الآمنة نسبيا.. تابعت إدارة الدعوة والإعلام فعاليات اللقاء وهو إجماع عقدي علي بذل الجهد و التعايش مع ظروف المرحلة باعتبار أن المدينة الفاضلة التي كانت حلما في الفكر الافلاطوني لم تكن أمرا متاحا أو واقعا ..

امتازت اللقاء بالحيوية والشفافية والجدية وحسن الرعاية من السيد الأمين ، نأمل أن تري توصياتها ومقرراتها النور بإذن الله تعالى..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *