للاسبوع الثالث علي التوالي .. تواصل نفير الجباية بامانة زكاة الشركات الاتحادية

الجزولي عبدالوهاب محمد |

للاسبوع الثالث علي التوالي يتواصل نفير الجباية بامانة زكاة الشركات الاتحادية خلال عطلة السبت في الفترة الصباحية الي مابعد منصف النهار ، بينما يتواصل العمل في ايام الأسبوع الاخري بعد نهاية الدوام الرسمي.


في هذا الأسبوع التقينا الاستاذ حسين الخليفة فضل الله، المشرف علي القطاع التجاري، حيث حدثنا قائلا ،ان القطاع يتكون من وحدتين هما وحدتي التجاري والموحد ،وقد افاد ان إدارة الشركات الاتحادية قد اتخذت قرارا لتطوير الجباية حتي تواكب الزيادة الكبيرة التى طرأت علي الربط المقدر للعام ٢٠٢٢م . وذلك بالوصول الي شركات لاتخضع للزكاة أو الشركات الجديدة أو حتي تلك الشركات التي تدفع زكاة ضعيفة .

من هنا نبع قرار نفير الجباية . وقد استرسل في حديثه قائلا، اننا الان في بداية الأسبوع الثالث وان العمل يجري علي قدم وساق لتطهير أموال المكلفين في كل قطاعات الجباية. مؤكدا انه وبوصفه مشرفا علي القطاع التجاري الذي يراسه الأخ عادل محمد علي. ان العمل في الأسبوع الأول فقطو غطي مايربو علي المئة ملف للتقدير بطرقه المختلفه سواءا كان عن طريق حجم العمل ،الميزانيات أو التقدير الايجازي ،فضلا عن الملفات التي تم تجديدها وتغيرها وإدخال البيانات إليها أو الي الحاسب الآلي، كما اشاد بادارة الإحصاء وتقنية المعلومات التي تكلفت بمدهم بالمعلومات مما انعكس ايجابا علي الأداء. أيضا اشاد بمستوى التنسيق مع إدارة التحصيل التي لا تألوا جهدا في متابعة عملية السداد أو مراجعة التقديرات ثم تحويل الشركات التي تتعثر في السداد الي الإدارة القانونيه.


في ختام حديثه توجه بالشكر لرئيس القطاع التجاري وأركان سلمه لما يتمتعون به من روح الفريق الواحد والتعاون والتجانس، متوقعا حصيلة طيبة في نهاية النفير مما يمكن من الاتجاه نحو الوعاء الكلي الحقيقي.فينعكس ذلك خير وبركة علي المستحقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *