تدشين مشروع بيت الاطعام الذي يستهدف الأسر التي لا تملك قوت يومها


النيل الأبيض/القطينة : يسري السر |

دشن أمين ديوان الزكاة ولاية النيل الأبيض الأستاذ محمد بابكر ابراهيم مشروع بيت الاطعام والذي جاء تحت شعار (لا للجوع لا للتسول) وذلك بمحلية القطنية وثمن جهود الشركة قائدة مبادرة الاطعام.

وأقام ديوان الزكاة محلية القطنية بولاية النيل الأبيض احتفالاََ شرفه لفيف من قيادات العمل الرسمي والطوعي بالمحلية جاء ذلك تكريماََ وعرفاناََ لشركة بلو استار للاستيراد والتصوير التي قادت مبادرة قدمها رئيس قطاع القطنية الأستاذ حسن محمد الحسن الدانقا لتبادر شركة بلو استار للدعم والمساندة وأوضح الدانقا لدي مخاطبتة الاحتفال بأن ديوان الزكاة ينهج نهج المشاركة لقيادة المجتمع لعمل الخير.


وشكر شركة بلو استار متمثله في المدير العام الأستاذ أحمد نصد الدين احمد موسى الذي تبرع لمشروع بيت الاطعام بعشرة طن من السكر والارز خمسة طن أرز وخمسة طن سكر.. موضحاََ ان المشروع يستهدف الأسر التي لا تملك قوت يومها وكل ما يدخر ويكال يمكن أن يقدم للفقراء والمساكين وتحقيقاََ لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((من كان له فضل ذاد فاليعد به على من لا ذاد له)) معرباََ عن شكره للشركة ولرجل البر والإحسان..
ودعي لكل المكلفين وأصحاب الأموال بالبركة والنماء والزيادة.

الأستاذ قسم الله ميرغني ممثل لشركة بلو استار تحدث شاكراََ للحضور الكريم لهذا المحفل وأبدى استعداد الشركة لتقديم كل ماهو مطلوب لسد حاجة المجتمع من الفقر والعوز خاصةََ في ظل هذة الظروف كما وعد بأن يكون التواصل والتسيق مستمر من أجل المساهمة في كل الجوانب التي تعمل فيها الشركة بالإضافة للدعم الغذائي وعد بأن يكون هنالك دعما في المشروعات وقد عبر عن سعادته لتنفيذ الديوان هذه المشروعات الكبيرة التي يقوم بها وتحدث عن أهمية مشروع الاطعام وضرورته لسد حاجة الناس وهذة محمدة وسنة طيبة يقودها الديوان سائلاََ الله تعالى أن يتقبل جهد الجميع..

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية القطينة الأستاذ صلاح صديق ابوعاقلة عمق ومتانة العلاقة بين ديوان الزكاة بالمحلية والمؤسسات والجهات الموجودة بالمحلية وذلك بفضل التنسيق الجيد الذي يقوم ديوان الزكاة محلية القطينة وابدي سعادته الفائقة اتجاه ذلك.

موكداً انهم سيجدو كل عون لصالح فقراء المحلية بل الولاية وقال نحن شهود على هذا العمل الكبير وهو إطعام الجائع منعاََ للتسول والحد من هذة الظاهرة التي لا تشبه المجتمع السوداني وهذا المشروع أصبح دعماََ وسنداََ للفقراء والمساكين.

من جانبه أكد امين ديوان الزكاة ولاية النيل الأبيض المضي قدماََ في مثل هذه المشروعات التي تقود المجتمع معبراََ بأنها سنة حسنة وحميدة ان يقدم ديوان الزكاة مثل هذة المبادرات التي تحث على الإنفاق وهنالك مال سوي الزكاة ولتوسيع فضل الإنفاق جاءت المبادرة محققة أهداف كثيره منها الترابط وحث الناس للتكافل الاجتماعي وتفقد الأسر المتعففه وهي بمثابة وديعة استثمارية مع الله سبحانه وتعالى وكل من أتى خلف هذه المبادرة يكون الأجر والثواب متعاظم ويعود بالاجر والثواب على من بادر بعمل الخير مبشراً بتنفيذ مشروعات كبيره وقيادة مبادرات شانها ان تقدم ماينفع الناس. مقدماً شكره وتقديره لشركة بلو استار للاستيراد والتصوير التي لبت زمام المبادرة وتقدمت بدعم سخي نسأل الله تعالى أن يجعله في موازين الحسنات…

والشكر اجزله لدافعي الزكاة والمكلفين الذين يدفعون أموالهم زكاة وبركة ونماء وطهره..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *