والي الخرطوم : دعم الزكاة للأسر بالولاية خفف من وطأة الحرب

متابعة ورصد .. عبدالقادر أبوالبشر //

اكد والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن الدعم الذي ظل يقدمه ديوان الزكاة الاتحادي للأسر الفقيرة بولاية الخرطوم قد احدث انفراجا كبيرا وسط المواطنين وخفف من وطأة معانآتهم مع الحرب وفي لقائه اليوم بمكتبه فقد رحب والي الولاية خلال لقائه اليوم بوفد أمانة زكاة ولاية الخرطوم القادمين من ولاية كسلا وعلى رأسهم الأستاذ/ عبدالله خالد الحاج امين زكاة ولاية الخرطوم المكلف .. والوفد المرافق له المتمثل في السيذ/ البراء محمدعلي ممثل الجباية بالولاية والسيد حيدر عبداللطيف آدم ممثل المراجعة والتفتيش.. وقد كان الترحيب بحضور الاخ/ محمد يعقوب غزالي مدير ديوان الزكاة بمحلية كرري وقد رحب السيد/ حمزة والي الولاية بخطوة الديوان بافتتاح مقره بالولاية ووصف الخطوة بانها مهمة وجاءت في توقيت مناسب لافتا الى ضرورة وجود الديوان وسط المواطنين للتعرف على الأسر المتعففة والمحتاجين فعليا للدعم كما طالب الديوان بتجديد الحصر تمشيا مع الظروف الحالية التي ادخلت الكثيرين إلى دائرة المستحقين للزكاة مما يتطلب تقديرات جديدة وفقا لهذه المعطيات..

وفي ذات السياق.. فقد ألمح امين ديوان الزكاة بولاية الخرطوم المكلف الأستاذ / عبدالله خالد إلى توجيهات الأمين العام مولانا/ أحمد إبراهيم عبدالله بالحضور العاجل لفتح مكتب الولاية بمحلية كرري ومزاولة النشاط الزكوي وسط المواطنين في كرري .. وبحمد الله وتوفيقه فقد تم تنفيذ توجيهات الأمين العام بإفتتاح مكتب الزكاة بمحلية كرري كخطوة قوية ومهمة من عمر البلاد.. وقد أعقب الإفتتاح زيارات متعددة لمراكز الإيواء وبعض الجرحى بالمستشفيات.. وفي ختام حديثه.. شكر السيد/عبدالله خالد لكل الزملاء الذين إنضموا إلى لجنة إفتتاح المقر الممثلين في كل من الفاتح نورالدين والأستاذة/ حنان محمود وكل العقد الفريد.. كما دعا خالد جميع المكلفين (دافعي الزكاة) إلى دفع زكاة أموالهم رغم الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد.

الى ذلك فقد رحب السيد/ محمد يعقوب الغزالي بوفد أمانة ولاية الخرطوم القادمين من الأمانة العامة لديوان الزكاة كسلا.. وأكد غزالي خلال كلمته أن ديوان الزكاة ظل متواجدا منذ بداية الحرب وحتى تاريخه يقدم العطاء تلو العطاء خدمة للفقراء والمحتاجين ودعم النازحين وسط المجتمع.. وأكد ان إفتتاح مكتب كرري يعتبر إنجاز وخطوة موفقة ولله الحمد والشكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *