وزير التنمية الاجتماعية يشهد ختام برنامج المصارف والمشروعات للعام 2022م لديوان الزكاة ولاية الخرطوم

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت اهتمام الدولة بالعمل الزكوي باعتباره شعيره تعبديه وطالب خلال مخاطبته فعاليات ختام برنامج المصارف والمشروعات للعام 2022م لديوان الزكاة بولاية الخرطوم بضرورة حصر المستفيدين من دعم الديوان الذين خرجوا من دائرة الفقر الي دائرة الكفاية والإنتاج.

مشددا علي مبدأ العمل بالارقام والحصر.وقال إن زكاة ولاية الخرطوم تعمل علي سد فجوة كبيرة جدا باعتبار أن الولاية مركز لمواطني الولايات وطالبي العلاج. ومن جهته كشف والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزه عن أن رؤية الولاية تدعو لتعظيم الجبايات وتعظيم الموارد وتقدير الزكاة للمكلفين وثمن الوالي بجهود العاملين بديوان الزكاة.

مشيدا بخطة العام 2022م والتي تم من خلالها دعم الكثير من الفقراء والمساكين ضمن مصارف الزكاة بالولاية. ومن جانبها أكدت الأمين العام لديوان الزكاة بولاية الخرطوم مدينة علي محمد أن العام 2022م شهد تحقيق كل أهداف ديوان الزكاة والتي من أهمها إنزال الزكاة علي مستوي المحليات واللجان القاعدية بالاحياء والوصول للمستحقين من الفقراء والمساكين في أماكنهم

وقالت إن برنامج المصارف والمشروعات اشتمل علي توزيع عدد من المعينات للمستحقين للمساهمة في خروجهم من الفقر والعوز الي دائرة الكفاية والإنتاج للمساهمة في دعم الاقتصاد وسوق العمل وكشفت مدينة عن وضع الديوان لخطة طموحة للعام 2023م لدعم كل المستحقين وفق احتياجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *