بتكلفة 62.180.761.40 زكاة الخرطوم تنفذ برنامج إطلاق النزلاء بسجن سوبا

تمن والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة المجهودات الكبيرة التي يقوم بها ديوان الزكاة بالولاية.

وقال الوالي لدى احتفال زكاة ولاية الخرطوم اليوم بإطلاق سراح عدد 82 نزيل من سجن سوبا والهدى بتكلفة 62.180.761.40 جنيه بحضور الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادى ابراهيم موسى عيسى ووزير التنمية الاجتماعية الأستاذ صديق فريني وإشراف امين ديوان الزكاة ولاية الخرطوم الاستاذة مدينة على محمد أننا نقدم الشكر للمكلفين الذين يدفعون زكاتهم عن طيب خاطر ونقول لهم أموالكم توظف في الاتجاه الصحيح وفق المصارف الشرعية .

وأضاف الوالي أن الكثير من البرامج تنفذ من قبل الزكاة وهناك أموال تدفع في أوجه المصارف ويقوم الديوان بالمساعدة في العلاج إضافة إلى برامج أسناد الشرائح الضعيفة مع التركيز على برامج رمضان التي بدأت قبل الشهر.

وتطرق الوالي للاحاديث السالبة التي تطلق في الزكاة مؤكدا أنها لا تؤثر مطلقا على مسيرة العمل وأننا لأنقبل أن تشوه سمعة الزكاة ودعمها يذهب في الاتجاه الصحيح ولكل المحتاجين.

إلامين العام لديوان الزكاة الاتحادى ابراهيم موسى عيسى قال إن هذا الاحتفال في يوم طيب يوم ميلاد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في شهر القرآن وان هذه علامة تميز هذا اليوم الذي نشهد فيه إطلاق سراح النزلاء بسجن سوبا مع مشاركة أهل القانون والشرطة العين الساهرة وان رسائل ومعاني هذا العمل كبيرة للغاية والزكاة تقوم بعمل كبير لبرامج شهر رمضان منها إطلاق النزلاء مقدماً شكره للعاملين بزكاة الخرطوم بقيادة الاستاذة مدينة على محمد.

الأستاذ صديق فريني وزير التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم عبر عن سعادتهم بهذه الاحتفالية مقدماً شكره للوالي في عمله المجتمعي المستمر وتفقده للأسر المتعففة وإيصال الفرحة لهم وأشاد الوزير بالعمل الكبير الذي تقدمه زكاة ولاية الخرطوم في إنفاذ برنامج رمضان بالصورة المرضية لكل أهل الولاية والمستهدفين على وجه الخصوص.

الأستاذة مدينة على محمد أمين ديوان الزكاة ولاية الخرطوم عددت برنامج رمضان الذي ابتدر بتدشين فرحة الصائم في كل محليات الولاية المختلفة وأمنت في حديثها على ضرورة احداث برنامج آخر غير إخراج النزلاء معلنة تكفل الديوان بترحيل كل النزلاء المطلق سراحهم إلى ولاياتهم مع منحهم فرحة العيد.

وأعلنت أن ديوان الزكاة ولاية الخرطوم سوف يقوم بتدشين برنامج فرحة العيد من الدور الايوائية بالإضافة إلى برنامج زيارات الأسر المتعففة وهي زيارات تتفقد حال هذه الأسر في مختلف ولاية الخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *