بتكلفة 30 مليون جنيه .. زكاة نهر النيل تطلق عدد 22 نزيل من سجن الدامر

نفذ ديوان الزكاة ولاية نهر النيل برنامج إطلاق سراح النزلاء بسجن الدامر اليوم ضمن برامج الديوان لشهر رمضان المبارك بتكلفة 30 مليون جنيه بتشريف والي ولاية نهر النيل الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد ووزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية وإشراف أمين ديوان الزكاة الدكتور يحيى أحمد عبد الله القمراوي.


والي الولاية قال إن أمنياتنا أن يخلو السجن من أي شخص رغم أنه محطة إصلاح لترتيب الأمور وأضاف لدى حفل إطلاق سراح النزلاء أن الولاية تتطلع لعمل إصلاحية نموذجية واعدا بإصلاح بئية السجون وان يكون فيه كل مقومات الإنسانية أسوة بدول العالم المختلفة من حيث الاهتمام بالنزيل وسوف نعالج كل السلبيات ليتناسب مع إنسانية النزيل تطبيقا لتكريم الله للإنسان.
وزيرة التنمية الاجتماعية الأستاذ تهاني ميرغني قالت إن هذا البرنامج واحد من برامج التنمية الاجتماعية ونحن نطلق سراح النزلاء الذين أتوا إلى السجن وفق ظروف مختلفة.

ومضت الوزيرة إلى أن السجن ابتلاء وامتحان ويخرج السجن دائماً الناس الي الحياة أكثر بذلا ونحن تنفذ بند من بنود الزكاة الشرعية.

وهددت الوزيرة الدعم الذي يقدمه الديوان لسجن النساء متعهدة بدعم المفرج عنهم لمقابلة احتياجات العيد.

الدكتور يحيي أحمد عبد الله القمراوي امين ديوان الزكاة نهر النيل أن هذا اليوم مخصص لإدارة السجون وبه ثلاثة برامج وهو برنامج دعوى يقدم فيه برنامج دعوى ويوم مفتوح من الافطار إلى السحور والبرنامج الأخير إطلاق سراح النزلاء واليوم نطلق عدد 22 غارم كل من انطبقت عليه الشروط من بند الغارمين تم استيفاء عملية إطلاق سراحه بتكلفة 30 مليون.

وقال الأمين أن هذا البرنامج لن يكون موسميا لأننا نريد أو نستوفي شروط بند الغارمين ونعطي الناس حقهم في مواعيدهم وسوف يكون هذا البرنامج 3 مرات في العام على الأقل ونريد أن نساهم مع الإخوة في إدارة السجون ووجود السجين تعطيل للإنتاج ونريده أن يكون منتجا كذلك نريد إدخال الفرحة في نفوس الأسر وقمنا بإعطاء مساعدة للمطلق سراحهم.

وقدم القمراوي شكره لدافعي الزكاة والجهاز القضائي والنيابة والسجون والوالي ووزيرة الشئون الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *