بحضور وزير التنمية الاجتماعية ووالي القضارف والأمين العام لديوان الزكاة .. الزكاة تدعم المجهود الحربي ومستشفى غسيل الكلى

القضارف… عبدالقادر أبوالبشر :

شهد السيد أحمد آدم بخيت، وزير التنمية الاجتماعية، والسيد والي ولاية القضارف، والأمين العام لديوان الزكاة، بجانب عدد من مدراء الإدارات التخطيطية بالأمانة العامة والمسؤولين بالولاية، جملة من الأنشطة والفعاليات الهامة خلال زيارتهم الميدانية لولاية القضارف.

تضمنت الزيارة جولة في عدد من المرافق الخدمية العامة، وكان من أبرزها المستشفى العسكري، الذي ساهم فيه ديوان الزكاة بمساهمة كبيرة في علاج جرحى ومرضى معركة الكرامة، من خلال توفير الدواء والغذاء والمستلزمات الطبية الضرورية. وبلغت إجمالي المساهمة 109 مليون جنيه سوداني، منها 102 مليون جنيه خُصصت للعمليات الصغرى والكبرى.

كما شملت الزيارة مستشفى غسيل الكلى، حيث قدم ديوان الزكاة دعماً شهرياً قدره 5 ملايين جنيه لتوفير الغذاء للمرضى. كذلك، قام الوفد بزيارة مكتب العلاج الموحد، الذي يركز جهوده على الوافدين من ولايات الحرب والمقيمين بمراكز الإيواء، ويغطي تكاليف العلاج الداخلي والخارجي، بإجمالي تكلفة بلغت 664 مليون جنيه.

وقد لاقت جهود ديوان الزكاة في ولاية القضارف استحساناً كبيراً وسط المجتمع، حيث أثنى السيد وزير التنمية الاجتماعية ووالي الولاية على هذه المساهمات الكبيرة، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. وأشاد الوزير بجهود الزكاة ووصفها بأنها “خط الدفاع الأول في معركة الكرامة”.

من جانبه، أكد الأمين العام لديوان الزكاة، مولانا أحمد إبراهيم عبدالله، على التزام الديوان بمواصلة دعم الوطن والمواطنين، مشدداً على استمرارية تقديم المساعدات لكافة الفئات والجهات في جميع الولايات والمناطق. كما أكد على إسناد القوات المسلحة في معركتها الوجودية “معركة الكرامة”، معرباً عن ثقته في انتصار القوات المسلحة قريباً بإذن الله..

ملخص دعم ديوان الزكاة للمجهود الحربي ومراكز الإيواء ومركز غسيل الكلي بولاية القضارف مبلغ 778.000.000 جنيه لاغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *