عقار يلتقي الأمين العام لديوان الزكاة

28 مايو/ 2024م بورتسودان.

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار، بمكتبه اليوم في مدينة بورتسودان مع الأستاذ أحمد إبراهيم عبدالله، الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي. وخلال هذا اللقاء، أشاد نائب رئيس المجلس بالجهود المبذولة من قبل ديوان الزكاة في تقديم الخدمات والمساعدات للمواطنين المتأثرين بتداعيات الحرب، وكذلك للأسر المعوزة والفقيرة، لا سيما في مناطق النزوح واللجوء بالولايات الآمنة.

وخلال اللقاء، اطلع الأمين العام لديوان الزكاة نائب رئيس المجلس على الخطط والبرامج التي نفذها الديوان خلال شهر رمضان المنصرم، وكذلك البرامج التي تم إعدادها للربع الثاني من العام الحالي. وأكد نائب رئيس المجلس على ضرورة تمليك مشاريع إنتاجية للأسر الفقيرة والمتعففة، بهدف إخراجهم من دائرة الفقر واعتمادهم على الذات.

من جانبه، أوضح الأمين العام لديوان الزكاة بأنه قد تم إطلاع نائب رئيس المجلس على ما تم تنفيذه خلال الربع الأول من العام الحالي، وخاصة خلال شهر رمضان. وأشار إلى التحديات والعقبات التي تواجه عمل الديوان جراء تداعيات الحرب، مؤكدًا أن نائب رئيس المجلس قد شدد على ضرورة تطوير قانون الزكاة وحسم قضية تبعية الديوان، والتواصل مع الجهات ذات الصلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *